شخصيات دولية منها رئيس الأممية الاشتراكية ورئيس المبادرة الفلسطينية، ونبيل شعث والمسؤولون في المنتدى العربي الديموقراطي الاجتماعي، وبرلمانيون أوربيون في ضيافة الاتحاد الاشتراكي

شخصيات دولية منها رئيس الأممية الاشتراكية، جورج باباندريو ورئيس المبادرة الفلسطينية مصطفى البرغوتي، ونبيل شعث والمسؤولون في المنتدى العربي الديموقراطي الاجتماعي، ستحل ببلادنا بدعوة من الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وذلك ابتداء من يوم الاحد 23 يونيو. وعلمنا أن رئيس الأممية الاشتراكية باباندريو سيزور بلادنا بدعوة من الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ويلتقي بالكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي ادريس لشكر. وسيعقد الطرفان اجتماعا مساء نفس اليوم ابتداء من الرابعة بعد الزوال.
كما يحضر الى بلادنا، أعضاء المنتدى الديموقراطي الاجتماعي العربي، طيلة يومي 24 – 25 يونيو الجاري، حيث سيحتضن مقر الحزب المركزي بالرباط، أشغال المنتدى ابتداء من صبيحة يوم الاثنين المقبل ابتداء من التاسعة صباحا.
وعلمنا أن الوفد الموريتاني برئاسة السيد ولد دادة قد وصل صبيحة يوم أمس الى المغرب للمشاركة، كما تتوافد باقي الوفود مساء أمس وصبيحة اليوم ويوم الاحد.
وسيعرف الافتتاح إلقاء كلمة الكاتب الأول ادريس لشكر، وممثلي اللجنة المنظمة، وأخرى باسم الوفود العربية يلقيها نبيل شعث، القيادي الفلسطيني والمسؤول في السلطة وأحد كبار مفاوضي القضية الفلسطينية.
وسيعرف مقر الحزب في اليوم نفسه، في الساعة السادسة. محاضرة حول «الأوضاع في القدس الشريف» يؤطرها مصطفى البرغوتي الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية.
وسيصل الى بلادنا الوفد البرلماني الاشتراكي الأوربي، في الفترة ما بين 23 الى 26 من الشهر الجاري، وعلمنا أن رئيسي الفريقين الاشتراكيين سيقيمان حفل عشاء على شرف الوفد. كما سيجتمع الوفد البرلماني مع المكتب السياسي ورئيسي الفريقين صباح يوم الاثنين بمقر الاتحاد بالرباط.
ويشمل برنامج الزيارة، لقاءات مع رئيسي الغرفتين البرلمانيتين والمجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، بالإضافة الى لقاء مع وزير الشؤون الخارجية.

6/22/2013