الاتحاد الاشتراكي  للقوات الشعبية / المغرب

البيان العام للمؤتمر الجهوي الأول للشبيبة الاتحادية بجهة طنجة- تطوان

«انعقد بمدينة تطوان، يوم 30 غشت 2013، المؤتمر الجهوي الأول للشبيبة الاتحادية تحت شعار» من أجل شبيبة قوية قادرة على استعادة المبادرة وربح رهان المستقبل «، وقد شكلت الجلسة الافتتاحية لحظة متميزة لهذا المؤتمر حضرها الكاتب الأول للحزب الأستاذ إدريس لشكر، و الأخ محمد درويش و الأخت حنان رحاب, عضوا المكتب السياسي ، والأخ الحسين الحسني منتدبا عن المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية، والأخ مصطفى القرقري الكاتب الجهوي للحزب، ومن خلال الورشات واللقاءات الداخلية التي تخللت أشغال المؤتمر، وبعد سلسلة من النقاشات العميقة الهادئة والرزينة التي تميزت بالحدة في بعض الأحيان بين المشاركين. و بعد تهنئة اللجنة التحضيرية على النجاح الكبير والعمل الجاد الذي قامت به لإنجاح هذا المؤتمر الذي  خلص إلى مايلي:
1 – يؤكد على أن هذه المحطة قد شكلت لحظة متميزة لشباب الجهة من أجل الحوار الهادئ والنقاش العميق حول الاشكالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي تتخبط فيها البلاد. و يثمن عاليا الكلمة التوجيهية للأخ الكاتب الأول للحزب الأستاذ إدريس لشكر في الجلسة الإفتتاحية، إذ خلفت صدى كبيرا أساسيا بالمدينة ، حيث كانت بمثابة أرضية خصبة لنقاش عميق مابين المشاركين والمشاركات في المؤتمر.
2 – يعتبر أن المؤتمر الوطني المقبل للشبيبة الاتحادية يجب أن يشكل لحظة مفصلية وحاسمة في تاريخ المنظمة، لإعطائها انطلاقة حقيقية تمكنها من تشكيل درع قوي للحزب، قادرة على استعادة المبادرة و لعب أدوارها الطلائعية في مختلف الواجهات الطلابية والجمعوية والجماهيرية . ويؤكد على انخراط و استعداد الشبيبة الاتحادية بجهة طنجة تطوان لإنجاح المؤتمر الوطني الثامن المزمع قبل نهاية السنة ويدعو باقي الجهات للإسراع في عقد مؤتمراتها الجهوية للوصول للمؤتمر الوطني في أقرب وقت.
كما أن المؤتمر الجهوي الأول للشبيبة الاتحادية بجهة طنجة- تطوان يدعو:
6 – الحكومة المغربية إلى تبني سياسة واقعية اتجاه مجمل القضايا الوطنية بدل نهج سياسة الأذن الصماء، و يعبر عن تخوفه من أن يشكل سلوك الحكومة المغربية المتسم بالجبن حينا وبالهروب إلى الأمام أحيانا أخرىو الذي يكرس سياسة النكوص على مستوى كل المكتسبات الديمقراطية التي راكمها الشعب المغربي بنضالاته.
7 – الى ضرورة مراجعة المنظومة التعليمية الوطنية مراجعة شاملة من أجل تحديثها وجعلها قادرة على مواكبة التطور العلمي والمعرفي الذي تعرفه العشرية الحالية على المستوى الدولي, بعيدا عن كل استغلال سياسوي لها يرهن حاضر ومستقبل البلد. كما يشدد مؤتمرات ومؤتمري الجهة على استعدادهم للإنخراط الفعلي والجاد لإنجاح الندوة الوطنية المزمع تنظيمها من طرف الحزب خلال شهر شتنبر الحالي حول المنظومة التعليمية كما جاء في كلمة الكاتب الأول للحزب.
8 – كما يؤكد المؤتمر على احترام مبدأ استمرارية المرفق العام و على إلزامية الحكومة الحالية بتحمل مسؤوليتها كاملة في احترام نتائج القرارات والإتفاقات التي اتخذتها الحكومات السابقة وعلى رأسها ملف التشغيل و توفير فرص الشغل القارة التي تضمن الحياة الكريمة لجميع المواطنين كما هو منصوص عليه دستوريا.
9 – إدانته لكل أشكال الإعتقال والتعسف والشطط في استعمال السلطة والتضييق على الحريات العامة جهويا ووطنيا
وعبر المؤتمرات والمؤتمرين عن إدانتهم للعنف في سوريا من كلا الطرفين، و تحذير المنتظم الدولي من خطورة أي تدخل عسكري في سوريا لتجنب تكرار ما وقع في العراق، ورفضهم للموقف المهرول للحكومة الحالية بخصوص استعمال الأسلحة الكيماوية في سوريا قبل إعلان نتائج لجنة المراقبين الدوليين لهذا الغرض. وأعلنوا تضامنهم المطلق مع نضال الشعوب العربية من أجل الحرية والعدالة والكرامة، وضد الاستبداد الذي يجعل من توظيف الدين في الحقل السياسي مطية ومرتكزا، وإدانتهم وبشدة الأعمال الإرهابية التي أصبحت تستهدف قوى ورموز المعارضة في بعض الدول العربية .يعبر عن الدعم المطلق للشعب الفلسطيني من أجل حقوقه الوطنية المشروعة، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، ويدين بشدة السياسة العدوانية والاستيطانية الصهيونية في الأراضي الفلسطينية بالضفة والقطاع.»
قائمة أعضاء المكتب الجهوي للشبيبة الإتحادية بجهة طنجة- تطوان
إقليم طنجة أصيلة: 03 مقاعد
خديجة القمراوي
محمد سعيد البقالي القاسمي
محمد الهواجي
إقليم تطوان : 03 مقاعد
فراح الرشدي
أناس اليملاحي
نبيل ياسين
إقليم شفشاون: 03 مقاعد
رجاء البقالي الطاهري
عماد الأغدس
مصطفى الخراز
إقليم وزان: 02 مقاعد
عمر السرغيني
جلال فاتحي
إقليم المضيق الفنيدق: 03 مقاعد
مونية أولاد حمو
محمد المقدم
ياسين زروق
إقليم العرائش: 03 مقاعد
نعيمة بنصار
محمد تكنزار
سفيان الدريوش
الشباب المندمجين من الحزب العمالي سابقاً : 03 مقاعد
يسرية سليمان
منصف المرابط
هشام بنعياد
الشباب المندمجين من الحزب الإشتراكي سابقا: 03 مقاعد
ليلى التازي
خولة الشندودي
الصافي البرهمي

…عن جريدة الاتحاد الاشتراكي ..3/9/2013