عن وكالة” معا “القضاء المصري يوقف بث الجزيرة مباشر مصر واليرموك والقدس واحرار25

القاهرة – معا-

3 شتنبر 2013

– قضت محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، الثلاثاء، بوقف بث قنوات الجزيرة مباشر مصر، واليرموك، والقدس، وأحرار 25، كما قضت المحكمة بإغلاق جميع مقار الأربع قنوات.

وكان وزراء الاستثمار والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإعلام، هم الوزراء المعنيين بمنح التصاريح القانونية الواجبة لأي قناة تليفزيونية، وأمرت الجهات المسؤولة بتنفيذ قرار منع قناة الجزيرة مباشر مصر من العمل، وقالوا إن القناة «تعمل بلا سند قانوني أو معايير مهنية سليمة، وغير مصرح لها بالعمل في مصر».

وأوضح الوزراء في بيان لهم، الخميس الماضي، أنه تنفيذا لما قرره مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة في 15 آب الحالي بشأن تكليف الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات القانونية حيال قناة الجزيرة مباشر مصر نظراً لما تشكله من خطر يهدد الأمن القومي، فإن وزراء الاستثمار والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإعلام، وهم الوزراء المعنيون بهذا الأمر، قد عقدوا اجتماعا اليوم.

وأضاف الوزراء أن «قناة الجزيرة مباشر مصر لا تملك سنداً قانونياً لوجودها في مصر، وثبت أنها لم تحصل على أي من التراخيص والتصاريح الواجب الحصول عليها مقدماً لممارسة عملها على الأراضي المصرية»، وأنها تستخدم في ذلك معدات للبث الفضائي لم يرخص لها باستخدامها.