عن موقع صحيفة الاهرام
8 شتنبر 2013
موسى يفوز برئاسة “لجنة الخمسين” بـ 30 صوتا مقابل 16 لـ “عاشور” .. الهلباوى و ذو الفقار ويعقوب نوابا .. والنور يعلن المشاركة رسمياً


فاز عمرو موسى أمين عام الجامعة العربية السابق برئاسة لجنة الخمسين المكلفة بتعديل الدستور ..

 

وحصل موسى على 30 صوتا مقابل 16 صوتا لمنافسه الوحيد سامح عاشور نقيب المحامين ، وبدأت اللجنة أعمالها اليوم الأحد بجلسة إجرائية لاختيار رئيس اللجنة، وترأس الجلسة الافتتاحية الدكتور عبد الجليل مصطفى لكونه أكبر الأعضاء سنا.

فيما انتخبت لجنة الدستور كل من كمال الهلباوى ومنى ذو الفقار ومجدى يعقوب نوابا لرئيس لجنة الخمسين ، فيما اجتمعت اللجنة على انتخاب د جابر نصار مقررا للجنة ومحمد سلماوى متحدثا إعلاميا باسم لجنة الخمسين ، وكان الهلباوى قد تنازل عن الترشح كنائب لرئيس اللجنة بعد زيادة عدد المرشحين فى حيث ضغط عليه الأعضاء ليتراجع عن قراره .

وكانت قد قررت لجنة الخمسين اختيار 3 نواب لرئيس اللجنة بناء على اقتراح من عمرو موسى رئيس اللجنة ، وكان موسى قد أكد صعوبة انتخاب نائب واحد مقترحا اختيار 3 نواب وهو ما وافق عليه اعضاء اللجنة بعد التصويت عليه .

فى الوقت نفسه أعلن حزب النور المشاركة رسميا فى لجنة الخمسين وأكد د يونس مخيون رئيس الحزب أن أغلبية الأراء بالحزب كان رايها المشاركة فى عمل اللجنة مع وجود اعتراضات قوية داخل الحزب سوف توضع فى الاعتبار اثناء المناقشات داخل اللجنة .

وأشار مخيون أنه عملا بمبدأ الشورى الذى يقوم عليه الحزب قرر النور المشاركة فى لجنة الخمسين وأن القرار جاء بناء على استشعار الحزب المسئولية وكذلك لدقة المرحلة التى تمر بها البلاد ودفاعا عن المكتسبات التى حصل عليها الشعب المصرى بعد ثورة 25 يناير ولكى ينال الحزب شرف الدفاع عن هذه المكتسبات وعلى رأسها مواد الهوية