وجه رئيس المجلس البلدي لمدينة تارودانت رسالة رسمية الى السيدة : وزيرة الصناعة التقليدية والاتصال الاجتماعي والتضامني بالرباط تحت إشراف السلم الإداري.. في اطار تفعيل البرنامج الهام الذي تم الاعداد والتعبئة له بمعية الجمعيات المهنية بما في ذلك دراسة المقترحات والتصاميم الخاصة بالسير القانوني والاداري والتنفيذي للمشروع وموضوعها هو ….

الموضـــوع : حول طلب دعم مشروع مجمع الحرف والمهارات بمدينة تارودانت.

السيدة : وزيرة الصناعة التقليدية والاتصال الاجتماعي والتضامني

يشرفني أن أرفع إلى سيادتكم مشروع مجمع الحرف والمهارات راجيا منكم دعمنا ودعم هذه المدينة التاريخية والتي تزخر بمميزات تراثية راقية تشكل أوجها حضارية تشهد على إبداعات الصانع الروداني التقليدي وعلى إبداع اليد المغربية الخلاقة. حيث ساهم القطاع الحرفي والتقليدي عبر العصور في إغناء الجانب الفكري والإبداعي وساهم في التنمية الاقتصادية والتنمية الاجتماعية والثقافية والفنية (الملحون، الدقة…) ، وشكل الجانب النهضوي لعدد كبير من العائلات والأسر بالإضافة إلى مساهمته الفعالة في نقل التجربة الرودانية إلى مناطق أخرى في إطار من التكامل والاندماج الفني والتراثي .
السيدة الوزيرة المحترمة،
هذا المشروع المهيكل والتنموي يدخل في إطار :
­ تثمين المنتوجات المحلية والصناعات التقليدية التراثية؛
­ وتنظيم المهن وتطويرها وخلق فضاءات منظمة ستضمن :
 التكامل والتعاون بين أصحاب هذا القطاع والمحافظة على الموروث
 وتنشيط السياحة الداخلية والعامة؛
 والمساهمة في تنظيم والمحافظة على المدينة العتيقة؛
 والإسهام في تطوير منظومة السير والجولان بالتغلب على الاستغلال المفرط للأملاك العامة والطرق بالتجمعات؛
وتجدر الإشارة السيدة الوزيرة المحترمة أن هذه العملية تضم كل الحرفيين والصناع التقليديين بالمدار الحضري دون استثناء سواء بالمدينة العتيقة أو المناطق الأخرى، على أساس تمديد المشروع لاستقبال الصناع الجدد بناء على طلبات المستقبل… كما أن البلدية خصصت الوعاء العقاري اللازم لإنجاز المشروع في شموليته وهو في ملكها.
وفي انتظار دعمكم، تقبلوا فائق التقديـــر والاحترام
والســـــــــلام

وتجدر الاشارة الى انه تم توجيه الدراسة الاولية التقديمية للمشروع في تقرير تركيبي مع المراسلة الى كل من وزارة الداخلية ووزارة الصناعة  وجهات اخرى …