شباط يدعو إلى تشكيل لجنة مستقلة لتدبير الانتخاب
عن جريدة العلم .. مختصرة
22 يونيو 2014
…ترأس الأمين العام لحزب الاستقلال الدورة السادسة للجنة المركزية للحزب ،  يوم السبت 21 يونيو 2014 بالرباط، حيث ذكر باللقاء المشترك بين قيادة حزب الاستقلال وقيادة الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والبلاغ الذي صدر على إثر اللقاء المشترك بين الحزبين.
…وأكد على نزاهة الانتخابات وديمقراطيتها ونبه إلى خطورة ما يمكن أن يترتب عن عدم مشاركة الأحزاب السياسية في الترتيب لهذه الانتخابات، انسجاما مع ما جاء في دستور 2011،.
…وطالب الأمين العام لحزب الاستقلال بلجنة مستقلة لتدبير الانتخابات بما في ذلك طريقة إجراء هذه الانتخابات، …وأوضح أن حزب الاستقلال بدأ في الاشتغال على المساءلة بمعية خبراء في الميدان. وقال إن رئيس الحكومة هو من يترأس المشاورات حول الانتخابات واللقاءات في حين يشكك رئيس الحكومة في هذه الانتخابات، 

وقال إن الحكومة لم تقم بمهامها ولهذا وجب في المقام الأول العمل على تعبئة المواطنين من أجل المشاركة في الاستحقاقات المقبلة، وفي المقام الثاني يجب أن يحتل حزب الاستقلال المرتبة الأولى في هذه الاستحقاقات، وأكد على أن شهر رمضان سيكون شهر عمل من خلال عقد لقاءات على مستوى الأقاليم والجهات لمناقشة طريقة التنظيم وموضوع الانتخابات.
.
…وذكر من النقط المهمة والأساسية والتي يجب على اللجنة المركزية التداول فيها، البطاقة الوطنية في التصويت والإلزامية واللجنة المستقلة لتدبير الانتخابات.

الرباط: “العلم”