في اطار الأنشطة الرمضانية المنظمة من طرف فيدرالية الجمعيات الحرفية للصناعة التقليدية بتارودانت ، جرت مساء يوم الأحد 12 يوليوز 2015 بالملعب المتواجد بباب الحجر بالمدينة ، المقابلة النهائية في كرة القدم المصغرة بين فريق جمعية سوس للنجارين و فريق جمعية الأصالة للخرازة المتوج بطلأ لدوري المرحوم محمد بن سليماني العدناني .

و ارتباطا بالموضوع انتهت المباراة بالتعادل هدفان لمثلهما و احتكم الفريقان للضربات الترجيحية و انتهت لصالح جمعية الأصالة للخرازة ب 3 مقابل 1 .و في ذات السياق قاد هذه المباراة الحكم ربيب مولاي رشيد و حاتم مولاي ابراهيم .

و بالمناسبة أعد المنظمون حفلا متميزا على شرف الفائزين في هذا الدوري ( أربعة فرق التي احتلت المراتب الأولى : جمعية الأصالة للخرازة بطل الدوري – جمعية سوس للنجارين – جمعية الزليج – جمعية الميكانيك ) و سلمت لهم كؤوس و ميداليات .

دوري

و على هامش هذه التظاهرة الرياضية التي حققت أهدافها حسب المنظمين ، أدلى لنا رئيس فيدرالية الجمعيات الحرفية للصناعة التقليدية بتارودانت محمد أيت أومزيل بالتصريح التالي : ” أود في البداية أن أتقدم بالشكر الجزيل للسادة الفضلاء الذين قدموا لنا الدعم و المساندة طيلة هذه التظاهرة و أخص بالذكر رئيس المجلس البلدي لتارودانت و مندوب الشبية و الرياضة و غرفة الصناعة التقليدية بأكادير و اتصالات المغرب و جمعية حكام كرة القدم بتارودانت في شخص رئيسها ذ رشيد حمودة …هذا الدوري نظم هذه السنة تحت شعار : ” الرياضة أخلاق و تعارف “.

و قد عرف مشاركة 16 فريقا أبانت عن روح رياضية عالية و أخلاق نبيلة .و أغتنم هذه الفرصة لأخبركم أن الجمعية تعتزم تنظيم حفل ختامي متميز سيعرف تكريم بعض الفعاليين الحرفيين الرياضيين : الحبيب بن مالك – فرماش عمر – أكثير مولاي عبد الحفيظ – و علال يوسف …”.