اجتمع مكتب فرع الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بتيزنيت بعد التدخل الهمجي الغير مبرر للقوات العمومية في حق الاساتذة المتدربين بجل المدن المغربية (انزكان -اكادير – تيزنيت – الدار البيضاء -فاس – تارودانت…) يوم 7 يناير 2016 والذي انتهكت فيه حقوق المتظاهرين في الاحتجاج السلمي ضد القرارات اللاشعبية و السياسات اللاديمقراطية التي تنهجها الحكومة النجيبة للبنك الدولي ولقوى التحكم الخارجي والداخلي واذ نصدر هذا البيان فاننا نندد بسلوك الحكومة في تعاملها مع الحركات الاحتجاجية المشروعة والسلمية وهو الامر الذي يتنافى مع روح الوثيقة الدستورية لسنة 2011 التي افرزها حراك شبابي واع بالتحديات المطروحة على بلادنا و المتجه نحو المستقبل والمتشبت بالامل مستقبل صار مهددا بفعل التراكمات الحكومية المستهدفة للقوات الشعبية و للطبقات الكادحة من ابناء هدا الوطن (النقابي الموظف العامل الاجير الممرض الطبيب المهندس المعطل المعلم و الاستاذ …..) امام هذا الوضع نعلن في الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بتيزنيت للرأي العام المحلي و الوطني ما يلي:


1. تضامننا المبدئي واللامشروط مع نضالات الاساتدة المتدربين ومع نضالات الشعب المغربي العادلة والمشروعة.
2. دعوتنا الحكومة المستبدة للتخلي عن سياسة تكميم الافواه وقمع الحركات الاحتجاجية المطالبة بحقها في الشغل والصحة والكرامة والعيش الكريم.
3. دعوتنا الحكومة لإلغاء المرسومين المشؤومين والكف عن الزحف على مكتسبات الشعب المغربي.
4. رفضنا التام لكل السياسات اللاشعبية التي تهدف الى ضرب القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين.
5. رفضنا التام لما تخطط له الحكومة فيما يخص صندوق التقاعد تحت يافطة الاصلاح المزعوم خاصة مع وجود ادلة على ان صندوق التقاعد به فائض.
6. اعتبارنا للقمع الممنهج ضد كل الحركات الاحتجاجية في ضل حكومة الردة والنكوص محاولة لتركيع الجماهير الشعبية والحيلولة دون دفاعها عن حقوقها العادلة والمشروعة.
7. تحميلنا المسؤلية الكاملة للحكومة القمعية في القمع الهمجي الممنهج ضد الاساتدة المتدربين وضد كل الحركات الاحتجاجية العادلة والمشروعة.
8. دعوتنا كافة القوى الحية الديمقراطية و الحقوقية الى الاصطفاف ودعم نضالات الجماهير الشعبية

كما ندعو جميع الاتحاديات و الاتحاديين وعموم المواطنات و المواطنين بتيزنيت الى المشاركة المكثفة بالوقفة المزمع تنظيمها غدا من طرف الجبهة المحلية بتيزنيت لدعم و مساندة الاساتذة المتدربين على الساعة 17:30 بساحة المشور.

يعممون القمع فلنعمم التضامن

عاش الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية
      عاشت الجماهير الشعبية

تيزنيت تتضامن مع الاساتذة المتدربون