تشهد مدينة العيون انطلاق فعاليات دوري الشهيد “محمد سالم بيدا”  لكرة القدم المصغرة  للصغار والكبار تحت شعار: “الاعتراف، الوفاء و التقدير هو أساس الاستمرار”  مابين:30 أبريل إلى غاية:28 ماي 2016 .

         المنظم من طرف الكتابة الجهوية للشبيبة الاتحادية بجهة العيون الساقية الحمراء و التي ارتأت من خلاله إبراز المكانة التاريخية الكبيرة لأول شهيد عرفته هذه الأقاليم إبان الاستعمار الإسباني سنة 1957 فدلالة هده المبادرة النبيلة من طرف الشبيبة الاتحادية والتي انعكست بشكل ايجابي على أسرة المقاومين والشهداء بالصحراء في ظل التبخيس وعدم الاعتراف والتعريف بتاريخ شهدائنا الدين قدموا حياتهم فداء الوطن.

        وحسب الكاتب الجهوي للشبيبة الاتحادية فقد عرف الافتتاح حضور وازن لمختلف أطيان المجتمع من منتخبين و فاعليين سياسيين و ممثلي المجتمع المدني إضافة إلى أسرة الشهيد ” محمد سالم بيدا”و مجموعة من رفاق دربه المجاهدين و المقاومين الذين شاركوا هذه المبادرة النوعية و التي أحيت ذاكرة كانت منسية بالمنطقة .

و ينقسم دوري الشهيد “محمد سالم بيدا “إلى فئتي الكبار و الصغار، وتشهد مشاركة ستة عشرة فريق ينتمون لفرق الجهة، وتجرى مباريات الدوري في عدة ملاعب :منها ” ملعب السلام – ملعب بدر – القاعة المغطاة الشيخ محمد الأغظف “.

*الاغضف1

الاغضف2الاغضف3الاغضف4الاغضف5