عبد الجليل بتريش

تارودانت * بتريش عبد الجليل

تفعيلا لقرارات و توصيات المكتب السياسي ، و بناء على الجدولة الزمنية التي أعدتها الكتابة الاقليمية للقيام بالزيارات التواصلية مع الفروع الحزبية ، انعقد يوم الأربعاء 01 يونيو 2016 بمقر الحزب بتارودانت لقاء تواصليا لأعضاء مجلس الفرع بالمدينة . استهل اللقاء كاتب الفرع مبارك  لاشكر بكلمة لمس من خلالها سلسلة من اللقاءات التي عقدها مع الشبيبة الاتحادية و الفريق الاتحادي بالواجهة الجماعية و التحضير للاستحقاقات المقبلة .

ليناول   الكلمة محمد جبري الكاتب الاقليمي حيث دعا خلال  تدخله الى مرحلة اعادة البناء التي تتطلب جهود الجميع ، الأجيال السابقة و الأجيال المقبلة  خصوصا الشباب .واستحضر أيضا عمل الحكومة الحالية التي لخص نتائج سياساتها  في تفشي البطالة و انخفاض نسبة النمو   و ارتفاع المديونية الخارجية و الداخلية واشكالات التبعات السلبية لصندوق المقاصة على الطبقات الشعبية والمساس بقدراتهم الشرائية ..و اغلاق باب الحوار الاجتماعي .و في كلمته اشار  الى الاختلالات  في التسيير والتدبير الذي  تعرفه جماعة  تارودانت وقدم عدة امثلة في هذا الباب  ..واشار فيما يخص  الاستحقاقات المقبلة ان الكتابة الاقليمية و بعد سلسلة من الاجتماعات  و الاستشارات مع  الفروع والفعاليات الحزبية  ، تم الاتفاق على ترشيح  المناضل ابراهيم الباعلي  و كيلا للائحة الاتحاد الاشتراكي لتارودانت الجنوبية .

و ارتباطا بالموضوع قدم مصطفى المتوكل حصيلة الفريق الاتحادي بالمجلس الجماعي لتارودانت صف المعارضة .و في تدخله أشاد بالمسار النضالي الذي يتحلى به وكيل اللائحة الأخ ابراهيم الباعلي عضو اللجنة الادارية و عضو الكتابة الاقليمية و رئيس جماعة أيت ايعزة . علاوة عن طرحه لعدة موضوعات : تهم العمل الحزي والمؤسسات الموازية له ..كما تهم السياسة الاعلامية الحزبية ..واليات التواصل الاتحادية افقيا وعموديا …واشكاليات كيفيات تشكل الخريطة السياسية بعد الربيع الديموقراطي وخلفيات وجودها بالصيغة التي هي عليه اليوم …وموضوع التراجعات المباشرة وغير المعلنة عن الاصلاحات السياسية والدستورية..وموضوع الانتخبات والتاريخ النضالي للاسرة الاتحادية بتارودانت في علاقة مع الجماهير الشعبية المتعاطفة مع الحزب في كل المحطات وضرورة تقوية وتطوير هذا الرصيد النضالي الثمين الذي ووجهت به سياسات الترهيب والقمع والمساس بحقوق الطبقات الشعبية في العديد من المحطات …

و في ختام تدخله ركز على أن  معركة 07 أكتوبر القادمة ، ترتكز اولا واخير  علي الوفاء و الاخلاص لمبادئ الاتحاد الاشتراكي وتضحيات شهداء وشرفاء الحزب والانضباط النضالي والاحترام والتقدير لكل المبادرات التي تصب في نفس التصور وتثمينها لان الحزب ثروة وطنية نحن المسؤولون عنها  ..

وبعد ذلك فتح حوار ونقاش  بناء وايجابي نقدي بناء هم كل المجالات التي وردت في الكلمات المقدمة كارضية للنقاش بمجلس الفرع بما في ذلك مقترح ترشيح الاخ ابراهيم الباعلي …ليختتم المجلس بعرض المقترح للتصويت ليصادق المجلس بالاجماع على الترشيح .. وبهذا يكون وكيل لائحة تارودانت الجنوبية هو الاخ ابراهيم لباعلي ..

مجلس الفرع

*ابراهيم لباعلي المزداد سنة  1966 بمحميد الغزلان (*)متزوج عدد الابناء 2  .. (*)مناضل بالقطاع الطلابي  (*) مناضل بالشبيبة الاتحادية  منذ 1991 .(*).مستشار جماعي بايت ايعزة 1992 الى 2009  (*)  رئيس لولايتين بالجماعة الحضرية لايت ايعزة التي تبعد عن مدينة تارودانت بحوالي 4 كيلومترات  (*) عضو الكتابة الاقيلمية  (*)عضو اللجنة الادارية للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ..

*لنشرة المحرر بتريش عبد الجليل
    الخميس2 يونيو 2016.