احمد بومعيز الصويرة

في إطار التحضير للانتخابات البرلمانية المقبلة المزمع تنظيمها في السابع من أكتوبر المقبل ، و انطلاقا من قرارات مؤسسة كتاب الجهات و الأقاليم في اجتماعها الأخير، نظم حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية يوم 5 يونيو الجاري بمدينة الصويرة ، الملتقى الجهوي للحزب ، وذلك وفق جدول أعمال من أهم نقطه :

–         عروض حول التعبئة و التحضير لانتخابات 7 أكتوبر 2016 ، والقوانين الانتخابية ، والوضع السياسي، و التحضير اللوجستيكي للاستحقاقات المقبلة .

–         هيكلة التنسيقيات الإقليمية و الجهوية للمستشارين .

–         هيكلة  التنسيقيات الإقليمية و الجهوية للإعلام المكتوب و الالكتروني .

الملتقى الذي أطره عضوا المكتب السياسي ،  بديعة الراضي و مصطفى المتوكل .  حضره أعضاء الكتابة الجهوية  ، و الكتابات الإقليمية  ، و المستشارون  ، و البرلمانيون ، و كتاب الفروع ، و المستشارون الاتحاديون بالجماعات و الغرف و المجالس الإقليمية و الجهة  ، و ممثل الشبيبة الاتحادية و المنضمة الاشتراكية للنساء الاتحاديات ، و الصحافيون و المراسلون المعتمدون .  

وإضافة إلى العرضين السياسيين التأطيرين لكل من مصطفى المتوكل و بديعة الراضي حول مستجدات الساحة السياسية  ، و الإكراهات التي يعرفها تدبير الشأن العام في ظل الحكومة الحالية ، وآفاق العمل المستقبلي انسجاما مع طموحات و توجهات الحزب . أخذ الكلمة خلال اللقاء كل من البرلمانيين عن الصويرة و آسفي ، محمد ملال و محمد جدية ، ومحمد الطاهر أبو زيد عن المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية ، وفدوى الرجواني عن المنظمة الاشتراكية للنساء الاتحاديات . كما فتح نقاش عام ، تدخل خلاله عدد من المشاركين و أطر الحزب بالجهة ، لطرح مقترحات و تساؤلات حول تدبير الشأن ،و توجهات الحزب ، وواقع الأداء الحكومي .

و اختتم الملتقى الذي سير أشغاله عضو الحزب بالصويرة أحمد بومعيز بانتخاب و تشكيل التنسيقيات الإقليمية و الجهوية  ، والمصادقة على البيان الختامي . وقد كانت تشكيلة التنسيقيات كالآتي :

–         التنسيقية الجهوية للمستشارين :

. محمد ملال ، المنسق جهوي .

. نور الدين النوري ، النائب الأول .

. خالد زريكم ، النائب الثاني .

. رشيد المرابط ، مكلف بالتكوين .

. حميد السودري ، مكلف بالتنظيم و التواصل .

. عبد الكبير حدان ، مقرر.

. جواد النواح ، نائب المقرر.

–         التنسيقية الجهوية للإعلام و التواصل :

. محمد مبارك البومسهولي ، منسق جهوي .

. منير الشرقي ، نائب أول .

. عبد العالي خلاد .

. أحمد بومعيز.

. إدريس المختاري .

. محمد مروان .

. سعيد العطشان .

. أشرف بلميسي .

. عبد الحليم صابر .

. عبد الفتاح السليماني .

بصفتهم منسقين إقليميين و نواب المنسق الجهوي .

*الصويرة3الصويرة2الصويرة1