خمس سنوات وهم جاتمون على صدورنا، خنقونا ، سرقونا ، أجهزوا على مكتسباتنا ، كل عملتهم هي النفاق والكذب والخداع وتقليب الحقائق…أترفوا وتفنقوا حتى عميت أبصارهم وبصائرهم وغاصوا في العبث والفضائح حتى النخاع .

ترى ماهي إنجازاتهم الحقيقية ؟ بكل موضوعية وتجرد أرى إنجازاتهم تتجسد فيمايلي :

_ الزيادات المتتاليةفي الاسعار وفي كل المواد الضرورية الأساسية والخدمات الإجتماعية والماء والكهرباء..
_ الإجهاز على حق المواطنين في التربية والتعليم والصحة ..ففي عهد بنكيران المشؤوم تباع المؤسسات التعليميةالعمومية في المدن الكبرى !!:
_ في عهده أصبحت الخدمة في الصحة مجرد ذكرى ، كانت ، ولم تعد ، لدرجة أن العديد من النساء الحوامل ولدن في الشارع العام أمام بعض المستشفيات وأمام الكاميرات وهواتف المارة.
_ في عهده أصبحت القدرة الشرلئية للمواطنين في انحطاط وترد غير مسبوق.
_ في عهده أصبح المغرب بمتابة مرهون لدى المؤسسات المالية الدولية وبدا وكأنه مستعمر إقتصاديا وماليا إذ أصبحت ديونه الخارجية فقط تفوق 84% من الدخل القومي المغربي مماينذر بالحجز على البلاد بمن فيها ومافيها .
_ في عهده نزلت نسبة النمو إلى حد غير مسبوق 1ونصف وهو الذي وعد أثناء الحملة الإنتخابية برفع معدل النمو إلى 7 !!
_ في عهده إزدادت حدة الفساد وهو الذي رفع شعار ( محاربة الفساد والإستبداد ) أثناء الحملة الانتخابية .اليس الذي قال ( الفساد هو بنية من بنيات الدولة ) وبالتالي تستحيل محاربته .
_ في عهده فاز من فاز بنهب الأموال العمومية ولم يعد يخاف من أية مساءلة أومحاسبة إذاقال لكل الناهبين ولصوص الثروة الوطنية ( عفا الله عماسلف !!) 
_ في عهده تمت سرقة مكتسبات الموظفات والموظفين بحرمانهم من تقاعدهم المريح من قانون أنظمة التقاعد الذي مرره عنوة وبعنف والذي ينص على ( الزيادات في مساهمات المنخرطين في الصندوق ، الزيادة في سنوات العمل ، التخفيض المهول في قيمة المعاش !!) 
_ في عهده يتم قتل واغتيال الوظيفة العمومية بفرض العقدة في العمل .
_ في عهده تمت مصادرة حق ممارسة الإضراب عمليا إذقرر ونفذ إقتطاعات معولة من أجور المضربين .
_ في عهده لم يعد للحوار معنى ولاجدوى إذ أضرب بشكل نهائيعلى الحوار والتفاوض وشكل بذلك نموذجا سيئا وخبيثا من بين كل الوزراء السابقين جميعا بمن فيهم كريم العمراني مثلا كوجه ليبيرالي رأسمالي كبير !!
_ في عهده أصدرت المحاكم أحكامها أخيرا في ناهبي الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي وبرات العديد منهم . مما يمكن اعتباره تشجيعا للنهب والفساد وسرقة الأموال العامة ، أحكام تثير تساؤلات خاصة وأن المعنيين بها نهبوا مايزيد عن 177مليلر درهم من أموال العمال !!
_ في عهده سالت دماء نساء ورجال التعليم في الشوارع المغربية ، إذمثل ببناة العقول وصانعي الإنسان الذين قال في خقهم الشاعر شوقي :
قم للمعلم وفه التبجيلا & كاد المعلم أن يكون رسولا .
_ في عهده قدم المسؤولن النقابيون إلى محاكمات باطلة ظالمة تستهدفهم وتستهدف ختى مساكنهم ( النموذج الأوضح في هذا الصدد الأخ عبدالله رحمون ع الممتب التنفيدي للكونفظرالية والكاتب الأقليمي بأكادير ) 
_ في عهده تم تشريدعشرات المئات من الأسر والعائلات من خلال إغلاق مصانع ومعامل ( الميكا) دون التفكير في خلق البدائل .
_ في عهده أصبح المغرب مطرحا لأزبال ونفايات إيطاليا وهو مايسكل إهانة موجهة لكل المغاربة وتاريخهم وحضارتهم ..
_ في عهده اشتدت حدة البطالة بفعل إغلاق باب التوظيف في وجه بنات وأبناء المغاربة عدا بنته وقرة عينه التي وظفها ضدا على تلك الشعارات التي رفعها سابقا( لا للتوظيف ، لا للزيادة في الأجور ، لا لتعويض المتقاعدين ) بنته لايعنيها الشعار فوظفت بأجر كبير وفي قطاع عام استراتيجي !
_ في عهده كثرت فضائح الحكومة بسكل غير مسبوق ( طلاق وزواج وزيرين ، فضيحة الشكلاطة بالملايين ، فضيحة الكراطة ، فضيحة الشهادة التي أعطيت لروبي ابنة الفقيه بنصالح عشبقة برسكولي ، فضيحة الوزيرة التي تعمل 22ساعة في اليوم ، فضيحة أزبال ونفايات إيطاليا…) 
_ في عهده بل هو نفسه الذي نعت الموظفات والموظفين بالمغرب ب (الكراد) التي تقتل الكلاب .
_ في عهده أشتدت حدة الدعارة بكل أصنافها ، وكذا السرقة ، والرشوة الصغيرة والكبيرة ، واشتدت حدة الزبونية والمحسوبية في وزارة التعليم العالي لوحدها وظف أكثر من 100 موظف كلهم ينتمون للحزب الأغلبي ، هل هذا مجرد صدفة ؟ لاشيء يبقى متروكا للصدفة في المغرب .
_ في عهده نزل الخطاب السياسي وبزعامته إلى نستويات منحطة رديئة تنم عن غباء سياسي مأزوم ومزمن .

هذه هي الإنجازات الحقيقية لبنكيران وحكومته ، وماذكرناه هنالايشكل ولايمثل إلاغيضا من فيض.
موضوعيا وحقيقيا غاية ماسجلناه في عهده هو ماذكر بكل تجرد وموضوعية رغم أنهم وفي كل ناد ومناسبة يصمون آذاننا بدعم الأرامل ، وبالرميد لصالح من لايتوفرون على التغطية الصحية ، بصرف النظر عن سبب نزول هذه الإجراءات المتعلقة بدعم الارامل وبالرميد ، فالخلفيات معروفة وهي خلفيات سيئة وانتهازية مقيتة ..ماذا يشكل هؤلاء المدعمون من بنكيران بالمقارنة مع كل الشعب الذي سرقه وسرق مكتسباته في التعليم في الصحة في قدرته الشرائية …سرق الشعب كله ليعطي فتاتا لبعض الفئات الصغيرة من المحرومين ، إنه أسلوب المقت والمكر والخبت الذي يمارسه هؤلاء بإتقان .
وماذابعد؟ 

هؤلاء هو الوباء الذي يجب إستئصاله وصرعه إنهم تفريخ جرثومي مستشري في كل مفاصل الحياة الوطنية العامة ، تفريخ جرثومي يظهر للعيان عبر أعراض عديدة : المحسوبية ، الزبونية ؛ التبذير ، الكذب ، الإبتزاز ، النفاق ، الفساد على نطاق واسع ..
هؤلاء أفسدوا السياسة إذركبوها عوجا حولوها إلى تجارة بائرة باطلة خسيسة في الدين والعقيدة ، إنهم أصلاف خشان الطباع ، لهم في الجهالات والعمي المعمى باع طويل ، وصول أمد وأبعد .

أن الأوان أن نطوح بهؤلاء الخفافيش ، ومناسبة 7 أكتوبر المقبل مناسبة مواتية للطوح بهؤلاء وراء الشمس ، إنهم لايستحبون قيادة هذا الشعب الأبي الذي يعبثون بحقوقه ومكتسباته ويسرقونه جهارا نهارا . ويبيعونه الوهم ليل نهار ، الكرة اليوم في ملعب الشعب الذيعضتع هذه الخفافيش مرات عديدة ، ( لايلدغ المومن من الجرمرتين ).

*الديموقراطية العمالية

      الاحد 28 غشت 2016.