عين الأمين العام للأمم المتحدة السيد أنطونيو غويتريس المغربية  الاخت نجاة رشدي نائبة للممثل الخاص لبعثة الأمم المتحدة، المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى ( مينوسكا) حيث ستعمل أيضا كمنسقة مقيمة، و منسقة إنسانية للأمم المتحدة بهذا البلد..

والسيدة نجاة رشدي  من الكفاءات المغربية الاتحادية  التي تمتلك تجربة وخبرة واسعة في مجالات مختلفة و هي اول امراة تعين بمسؤولية كاتبة عامة زمن حكومة التناوب التي تراسها  السيد عبد الرحمن اليوسفي الكاتب الاول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ..

نتمنى للاخت نجاة النجاح في مهمتها الجديدة..

وجاء في موقع الامم المتحدة ما يلي :

((  2017/3/2 — أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم عن تعيين المغربية نجاة رشدي في منصب نائب الممثل الخاص لبعثة حفظ السلام في جمهورية أفريقيا الوسطى.

وفي المؤتمر الصحفي اليومي أشار المتحدث الرسمي للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك إلى خبرة السيدة رشدي في مجال التنمية والشؤون الإنسانية، حيث شغلت منصب المنسقة المقيمة ومنسقة الشؤون الإنسانية في الكاميرون منذ عام 2013. وتخلف السيدة رشدي فابريزيو هوتشيلد، الذي انضم إلى المكتب التنفيذي للأمين العام. وأعرب الأمين العام عن امتنانه لالتزام هوتشيلد الراسخ بدعم الانتعاش، وبناء السلام ودعم الجهود الإنسانية في جمهورية أفريقيا الوسطى. ))