استهجن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين القرار الصادر اليوم عن اللجنة الإدارية العليا لحركة حماس في قطاع غزه بالغاء عطلة الثامن من آذار يوم المرأة العالمي .
جاء ذلك خلال البيان الذي أصدره الاتحاد تعقيبا على هذا القرار المخالف للقرار الرسمي الصادر عن حكومة الوفاق الوطني وكما جرت العاده كل عام .
بيان الاتحاد أشار وأكد على الدور الطليعي الذي لعبته وتلعبه المرأه الفلسطينيه في مسيرة النضال الوطني المتواصل للخلاص من الاحتلال حيث قدمن الاف الشهيدات والجريحات ومئات الاسيرات .
كما أكد على دورهن المهم في سوق العمل والإنتاج وفي عملية البناء الوطني والتنميه المستدامة ؛ وفي ترسيخ وتعزيز قيم الديمقراطيه والمجتمع المدني الحضاري .
وذكر البيان بما نصت عليه وثيقة إعلان الاستقلال الفلسطيني الصادره عن المجلس الوطني الفلسطيني لمنظمة التحرير الفلسطينيه عام 1988وما تبعها من تشريعات فلسطينيه وما وقعت عليه السلطه الوطنية الفلسطينيه وحكوماتها المتعاقبه من اتفاقيات دوليه لحماية حقوق المرأه الفلسطينيه .
كما طالب حركة حماس وحكومتها -حكومة الأمر الواقع والانقسام – بالعدول عن هذا القرار المسيئ للنضال الوطني الفلسطيني المشرف من أجل التحرر والاستقلال والديمقراطية والعدالة الاجتماعيه .