تنظم جمعية أناروز للتنمية والتواصل الثقافي أيام 21، 22، 23 أبريل 2017،مهرجان تافسوت للسينما الأمازيغية المغاربية بمدينة تافراوت في نسخته الأولى تحت شعار:”أدرار” و”السينما”،وذلك بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية،ومجلس جهة سوس ماسة،والمجلس الإقليمي لتيزنيت،وجماعتي تافراوت وأملن،وبدعم من مؤسسات اقتصادية واعلامية .

وتتميز هذه النسخة من المهرجان بعرض عدد من الأفلام السينمائية المغربية المتنافسة على مختلف الجوائز المخصصة لهذه الدورة،وهي أفلام لمخرجين كبارأنتجوها حول”تيمة الأرض والجبل”،باللغتين العربية والأمازيغية.

وتقريب الفن السابع من عشاقه ومحبيه وعامة الجمهور،وخلق أجواء للتواصل الفني،والمساهمة في التنشيط المجالي لمنطقة تافراوت،زيادة على فتح فضاءات للتعلم والتعرف عن الأدوات الأساسية لإنجاز عمل فني سينمائي.

وكذلك باستضافة مدينة تافراوت لعدد من كبارالوجوه الفنية المغربية المعروفة لكي ستعيش مع الجمهور التفراوتي عن قرب أحلى لحظات المهرجان.

هذا وعلى هامش عرض هذه الأفلام سيتم تنظيم دورات تكوينية لفائدة الشباب المهتمين بالفن السابع حول تيمات محددة:”التصوير”، و” المونطاج”و” كتابة السيناريو”..

وأيضا تنظيم ندوة حول موضوع”السينما الأمازيغية:الواقع والإكراهات “وتكريم وجوه فنية مغربية معروفة،قدمت الشيء الكثير للفن السابع باللغتين معا،زيادة على تنظيم قافلة لعرض الأفلام بمراكز جماعات دائرة تافراوت في سياق تقريب الفن السابع من المشاهدين بالمناطق الجبلية النائية.

   اكادير : الاربعاء 05 أبريل 2017.