تمكنت دورية أمنية بمحيط المؤسسات التعليمية بولاية أمن أكادير، زوال يوم الجمعة 14 أبريل2017،من القبض على شاب يبلغ من العمر 30 سنة كان في حالة سكرطافح،اقتحم ثانوية تعليمية بحي بنسركاو بمدينة أكادير،وحاول اختطاف تلميذة من داخلها،كما اعتدى على طاقمها الإداري.

 وأشارت المعلومات الأولية المستقاة من مصادرأمنية أن الشاب المتهم كان يمتطي سيارة خفيفة،وتعقب خطوات تلميذة تبلغ من العمر 14 سنة تتابع دراستها بإحدى المؤسسات الإعدادية بحي بنسركاو وحاول إركابها بالقوة وتحت التهديد بواسطة عصا خشبية خارج المؤسسة،غير أنها تمكنت من الهروب لتلج مؤسستها التعليمية،فتبعها إلى أن منعه الطاقم الإداري من ذلك.

 وحسب المعطيات التي تضمنها محضر الضابطة القضائية فقد كان الشاب تحت تأثيرالسكْرالبين حين ولج إلى داخل المؤسسة التعليمية المذكورة وأحدث بها فوضى عارمة،كما قام بالاعتداء على مدير المؤسسة وعنصر الحراسة الخاصة وحاول إلحاق خسائر مادية بمرافقها، قبل أن يتم إيقافه من طرف عناصر الشرطة.

هذا وتم إخضاع المعني بالأمر للحراسة النظرية بناء على أوامر النيابة العامة لدى ابتدائية أكَادير،وتم حجز سيارة خفيفة وعصا خشبية استعملها المتهم لتهديد التلميذة.

اكادير 17 ابريل 2017.