حقق العداء المغربي”حمزة السهلي”مفاجأة في الماراطون أكَادير الدولي الأخضر،في نسخته الخامسة،حين فاز بالرتبة الأولى في صنف الذكور،قاطعا مسافة 42 كلم في ظرف زمني بلغ ساعتين و7 دقائق و52 ثانية،وبذلك يحطم الرقم القياسي السابق لهذه التظاهرة الرياضية.

متبوعا بالكيني “روتيش ميلتون كيبلاكاط “في الرتبة الثانية والذي قطع المسافة في ساعتين و7دقائق،57 ثانية، وجاء في الرتبة الثالثة الأثيوبي “شوميت مينغيستو”بتوقيت زمني بلغ ساعتين 8 دقائق،7 ثوان.

في حين تمكنت العداءة الأثيوبية”جيبريزيابهير رومان مينغيستي”وكما كان منتظرا من انتزاع لقب الدورة في صنف الإناث قاطعة ذات المسافة بتوقيت بلغ ساعتين و 28 دقيقة، و20 ثانية.

وجاءت متبوعة بالكينية أروسيي نانسي جيبيشي في الرتبة الثانية قاطعة  المسافة في ظرف ساعتين و29 دقيقة،و 12 ثانية،بينما احتلت الأثيوبية “دوبيسو ميسيرا حسين”الرتبة الثالثة بساعتين و38دقيقة و45 ثانية.

وفاز بلقب الدورة الخامسة في سباق نصف الماراطون العداء الاثيوبي “طولا بيليت أديري”،في صنف الذكور،حين قطع مسافة 21 كلم في وقت زمني بلغ ساعة واحدة و4 دقائق و53 ثانية.

متبوعا بالأثيوبي”بيلايينيه كوجام أيايي”في الرتبة الثانية قاطعا المسافة في ظرف ساعة واحدة و 5 دقائق و 3 ثوان،والعداء المغربي” سعيد غبينة”في المرتبة الثالثة بعد أن قطع المسافة في زمن ساعة واحدة، 6 دقائق، 13 ثانية.

فيما عاد لقب هذا السباق بالنسبة للإناث إلى العداءة المغربية حنان قلوش التي قطعت المسافة في توقيت زمني بلغ ساعة واحدة و12 دقيقة و17 ثانية. بينما جاءت البحرينية “موتوا داماريس موتويي”بتوقيت زمني بلغ  ساعة واحدة و13 دقيقة و4 ثوان،ثم خديجة العربي في الرتبة الثالثة بساعة واحدة و 19 دقيقة و 59 ثانية

أما في سباق 7 كليومترات،فقد سيطرعليه المغاربة بفوزهم بسباقي الذكور و الإناث،من خلال العداء المغربي محمد فارس (من مدينة أكادير)الذي دخل الرتبة الأولى قاطعا المسافة بتوقيت بلغ 20 دقيقة و45ثانية،في حين احتلت العداءة المغربية لطيفة طولوب(من مدينة أيت ملول) الرتبة الأولى قاطعة المسافة في توقيت زمني بلغ 24 دقيقة و 27 ثانية

وبهذه النتائج تكون الدورة الخامسة لماراطون أكادير الدولي الأخضر ، الذي جرت أطواره يوم الأحد بمدينة أكادير،23أبريل2017،قد أسدلت ستارها بعد أن وقعت على مشاركة مهمة قدرتها اللجنة المنظمة بما يفوق 5000 مشارك من العداءات والعدائين من المغرب ومن 11 دولة أجنبية .

وللتذكيرفقد خصصت الجمعية الوطنية لسباق المارطون المنظمة لهذه التظاهرة الرياضية بتعاون وتنسيق مع العديد من الشركاء من ضمنهم المجلس الجماعي لأكادير،وولاية أكادير،ومجلس جهة سوس ماسة، والمجلس الجهوي للسياحة،جوائز مالية قيمة بلغت في مجموعها500 ألف درهم.

 

الاثنين 24 ابريل 2017.