في تدوينة له على صفحات الفايسبوك،أعلن رئيس جامعة ابن زهر بأكادير،الدكتور عمر  حلي،عن فتح إجازة مهنية جامعية في اللغات الأجنبية بمدينة السمارة،وذلك في إطارتوسيع عرض التكوين الجامعي بجميع الجهات الجنوبية التي تغطي ترابها هذه الجامعة.

وجاء فتح هذا المسلك الجامعي الجديد بالسمارة على خلفية النتائج المباشرة لجلسات العمل واللقاءات مع الشركاء المتعددين للجامعة من خلال زيارات عديدة قام بها رئيس الجامعة لمدينة السمارة.

وينتمي مسلك اللغات الأجنبية المطبقة بالجامعة إلى الجيل الجديد من التكوينات في مجال اللغات والعلوم الإنسانية بالجامعات،بحيث يقوم هذا التكوين على تعلم لغتين أجنبيتين على الأقل.

وهذا يعني أن الطلبة الجامعيين ملزمون بتعلم اللغات في مواد تطبيقية كاللغة الفرنسية والاقتصاد والتدبير والتسويق والتواصل والترجمة والإعلاميات.

هذا ودأبت جامعة ابن زهر،منذ سنوات،على توسيع عرض التكوين في المدن الجامعية الثمانية التابعة لها ،وخاصة مدن أقاليم الجهات الجنوبية التي أصبحت اليوم تتوفرعلى بنيات جامعية تابعة لجامعة ابن زهر.

يتعلق الأمربمدرستين للتكنولوجيا بكَلميم والعيون ومدرسة وطنية للتجارة والتسييربالداخلة وكلية ومركز للدراسات الاقتصادية بكَلميم وكلية الشريعة بمدينة السمارة.

ومن المنتظر أن تفتح كلية ثانية للطب والصيدلة بمدينة العيون ومدرسة للتكنولوجيا بمدينة الداخلة،وذلك في إطارتعاون بين جامعة ابن زهر ومجلس جهتي العيون الساقية الحمراء والداخلة وادي الذهب.

اكادير .. الاثنين 07 غشت 2017.