على إثر مستجدات ملف وحدتنا الترابية بعد التجاوزات الخطيرة التي شهدتها المنطقة الواقعة شرق الجدار الأمني الدفاعي للصحراء المغربية والاستفزازات المتكررة لعناصر ما يسمى بجبهة البوليساريو في المناطق العازلة و التي تعتبر جزءا لا يتجزأ من التراب الوطني , عقدت الأجهزة الحزبية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بجهة العيون الساقية الحمراء مجلسا جهويا استثنائيا اطره الاخ الكاتب الأول للحزب الأخ ادريس لشكر بالمقر الإقليمي بالعيون بمعية عضوي المكتب السياسي الاخ محمد بن عبد القادر والاخ عبد الحميد فاتيحي تحت شعار :

(الوحدة الترابية خط أحمر ) , تميز هذا الاجتماع بعرض الأخ الكاتب الأول حول تطورات ملف الصحراء المغربية و تأكيده انخراط الحزب في كل المقاربات الصارمة لمواجهات هذه التهديدات المدفوعة الاجر من لدن قياديي الجزائر التي ضربت عرض الحائط التاريخ المشترك بين الشعبين الشقيقين مراهنة على خلق المزيد من التوتر و المواجهات لتغيير الواقع الميداني و الرد على الانتصارات المتتالية للدبلوماسية المغربية ,كما أكد الأخ الكاتب الاول بأن كل الخيارات باتت مفتوحة بعد هذه التحركات المشبوهة التي تعتبر خرقا سافرا لمسلسل التسوية الاممي و اتفاق اطلاق النار .

و بعد مداخلات الاخوة و الاخوات المجتمعين , فان المجلس الجهوي للحزب بجهة العيون الساقية الحمراء في اجتماعه اليوم و باسم مناضلي و مناضلات الحزب بالجهة يؤكد ما يلي :

“1” انخراطه التام في كل المحاولات الحثيثة لردع احتلال الأراضي المغربية فيما سمي بالمنطقة العازلة. والتمسك بحق الدفاع عن الوحدة الترابية بما فيها ممارسة حق المطاردة ضد كل عدوان غاشم على الاراضي المغربية.

“2” استمراره في التصدي لكل المخططات الانفصالية التي ما فتئت تحركها الالة الجزائرية لفرض واقع جديد بعيدا عن حل أممي سلمي متوافق عليه.

“3” اعتباره الوحدة الترابية لوطننا المغرب خط أحمر و تجاوزه هو إهانة للشعب المغربي قاطبة من البوغار الى الصحراء وجب الذوذ عنها بكل الخيارات المتاحة ميدانيا

“4” انخراطه في كل الخطوات التي اقرها المكتب السياسي إزاء هذه التطورات الخطيرة لملف قضيتنا الوطنية.

“5” تشبثه بالموقف المغربي في ملف النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية باعتبار الحكم الذاتي كمقترح نهائي يضمن العيش الكريم لأبناء المنطقة و يثبت السلم و الامن بالمنطقة المغاربية.

“6” تحميل بعثة المينورسو بالصحراء المغربية المسؤولية الكاملة لما ستؤول اليه الأوضاع ان لم يتم إيقاف هذه التجاوزات الرعناء .

“7” دعوته الشعب الجزائري الشقيق الى الضغط على صانعي القرار بالجزائر بأن تفك الارتباط العقيم مع عصابة البوليساريو لان الصحراء المغربية جزء لا يتجزأ من التراب المغربي .

عن المجلس الجهوي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية
جهة العيون الساقية الحمراء

العيون في: الاثنين 9 أبريل 2018