1375429029

ان اختيار الاتحاد الاشتراكي لاماكن عقد تجمعاته السياسية والنضالية ليس عشوائيا ولا مزاجيا ..انه عبر تاريخه النضالي يعطي اهمية للفضاءات التاريخية التي تدل وتوثق لرمزية او رمزيات متعددة فينحاز تنظيميا وسياسيا ووفاء لها …

فاذا تاملنا التجمعات التي تعقد في العديد من المناطق والمدن والقرى التي شهدت احداثا سياسية ونضالية ابان الحركة الوطنية او بعد الاستقلال في مواجهة الاستبداد بتنظيم احتجاجات او وقفات نضالية او مظاهرات وتجمعات مختلفة ..فسنجد ان ..

*اسارك هو فضاء التقاء وتواصل كل ساكنة المدينة وزوارها من مختلف مناطق المغرب..

*اساراك شهد القاء اول قنبلة ضد الاستعمار الفرنسي من طرف بعض المقاومين وكان منفذ العملية الاخ المناضل الاتحادي الراحل مولاي ادريس الراجي ..

*اساراك شهد او استقبال للقيادية الاتحادية بعد تاسيس الاتحاد مباشرة سنة 1959 بتارودانت في زيارة تواصلية وتنظيمية ..

..اساراك هو الساحة التي شهدت مواجهات قمعية امنية مدعمة بعصابات انتخابوية تابعة للبعض ؟؟ حيث تعمدوا عرقلة وصول الزعيم عبد الرحيم بوعبيد رحمه الله الى سينما تارودانت لتنظيم لقاء جماهيري بمناسبة انتخابات 1977 التشريعية ..وشهدت هذه المنطقة صمودا نضاليا رائعا من طرف الاتحاديين لافشال كل التعسفات وعمليات الاستفزاز ..
ساحة اساراك هي المكان الذي كانت تتربص فيه السلطات الامنية والاستخبارية بالناس لضبط من يشتري جريدة الحزب سواء التحرير او المحرر او الاتحاد الاشتراكي في بعض المحطات ..

*ساحة اسارك تم الاعتداء على الكثير من الاتحاديين وتم اعتقالهم تعسفا واسفزازا ةترهيبا للساكنة ..كما تنطلق منه عصابات بشكل علني معروفين باسمائهم وصفاتهم وعنوانينهم منهم من قضى نحبه والبعض منهم مازال على قيد الاتحاد منهم من راجع وصحح اخطاءه ومنهم من مازال يحقد ويتربص بالاتحاد الاشتراكي …ومن ضحايا هذه العصابات الاخ المناضل الاراحل مولاي مبارك بوخالف الذي لم يسلم محله من التخريب عند مدخل اساراك ..
ساحة اساراك هي الفضاء الذي عقدت فيه تجمعات مختلفة وتاريخية منها التجمع المنظم في اطار التعبئة والشرح الخاص بالاستفتاء على الاصلاحات الدستورية التي شهدها وطننا ..

*ان كل هذه الحمولات وغيرها هي جعلتنا نقرر هذا الفضاء لتوجيه خطاب الاتحاد الاشتراكي للساكنة ولكل من يعنيه الامر ..وارسال الرسائل الاتحادية الواضحة التي تهم اجراءات الحكومة الحالية التي اضرت بمصالح الشغيلة والجماهير الشعبية والشباب وحقوق الانسان وحطمت الرقم القياسي في التراجعات ورهن مستقبل المغرب اقتصادا وسياسة بتوصيات دولية ستتسبب في سكتات قلبية ودماغية وحتى معيشية …

*تجمع اليوم باساراك ربط الماضي بالحاضر واعداد للعمل القوي من اجل التغيير والانقاذ والاصلاح على جميع الاصعدة والمستويات ..

*وتجمع اليوم للتاكيد على اننا ضد جميع انواع الاستبداد والتحكم والتسلط بالامس البعيد والقريب واليوم وغدا الى ان تطوى اقبح واخطر صفحاته نهائيا من حياتنا اليومية …

*فتحية لكل ساكنة تارودانت ..وتحية لكل المناضلات والمناضلات الذين حوا وقدموا الثمن منذ الاستعمار الى اليوم في سبيل الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية والاقتصادية والتاهيل المعرفي ….

*موعدنا يومه الثلاثاء 4 اكتوبر 2016. بساحة اساراك ابتداء من الساعة 6 مساء ..ومواعيدنا النضالية متجددة باستمرار فنحن مع الشعب في السراء والضراء ونحن معه للدفاع عن حقوقه والاستجابة لمطالبة الى ان تتحقق …

*الثلاثاء 04 اكتوبر 2016.