بيان

ندوة مساندة الشعب الفلسطيني

بتاريخ 15.11.2023

بمبادرة من فاعلين جمعويين من مغاربة بلجيكا، وبتنسيق مع جمعية الشباب الفلسطيني الأوربي في شخص رئيسها السيد نادر أبو عمرة، انعقدت ندوة عبر منصة زووم مساء الأربعاء  15 نونبر 2023، وبمشاركة عدد من الفاعلين والنشطاء الحقوقيين من المغرب ومن عدة دول إقامة مغاربة العالم، عبروا من خلالها عن:

  1. تضامنهم التام والمطلق مع الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة وضمان كينونتها وعودة المهجرين واللاجئين.
  2. إدانتهم وتنديديهم بما يقوم به جيش الاحتلال الإسرائيلي من جرائم حرب وتطهير عرقي وجرائم ضد الإنسانية في حق النساء والأطفال والشيوخ، وهدم المساجد والكنائس والمستشفيات والمدارس والجامعات، على مرأى ومسمع من عالم يكيل بمكيالين ويساهم عبر قنوات إعلامية تمارس التضليل وشهادة الزور في تجريد الفلسطينيين من إنسانيتهم وحقهم في الوجود كجميع الشعوب.
  3. التأكيد على القيام بعمل إعلامي توثيقي للرد على الدعاية المغرضة، عن طريق التواصل المباشر مع الفاعلين المدنيين أو عبر قنوات الوسائط الاجتماعية وتقديم تغطية ميدانية عن عمليات الإبادة الجماعية التي يتعرض لها شعب غزة الأعزل والمحاصر.
  4.  التواصل مع الهيآت الأوربية والمنظمات الدولية والسلك الدبلوماسي والمثقفين والإعلاميين والمؤسسات الرسمية وهيآت المجتمع المدني والأحزاب السياسية والنقابات والمنظمات الطلابية والرأي العام، للتعريف بمواقفنا المساندة للشعب الفلسطيني.
  5. كما عبر المتدخلون من بلجيكا وباقي الدول المشاركة في الندوة عن شكرهم وامتنانهم للمواقف المتزنة والداعمة للشرعية الدولية التي عبرت عنها الدولة البلجيكية وجميع الفاعلين السياسيين والنقابيين والمثقفين من كافة أطياف المشهد السياسي البلجيكي.
  6. التنويه بمواقف اليهود التقدميين المؤيدة والمتضامنة مع الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة.
  7. إحداث صندوق تضامني تحت إسم:

” أورو من أجل أطفال غزة”

 وإصدار شارة تحت إسم:

“كلنا غزة”

  • إتفق المشاركون من بلجيكا على تأسيس:

 ” تنسيقية مغاربة العالم بلجيكا لمساندة الشعب الفلسطيني”، ووضعوا هذا المقترح بين أيدي المشاركين من مختلف الدول للتفاعل معه محليا حسب إمكانياتهم وأوضاعهم

‫شاهد أيضًا‬

مؤتمر جامعة هارفرد لنموذج الأمم المتحدة يستقبل تلاميذ مغاربة

يمثل تلاميذ الثانوي التأهيلي لمدارس أنيس الدولية – المديرية الإقليمية عين السبع بالد…