تنظم الجمعية المحمدية للفن التشكيلي بمدينة تارودانت، في الفترة الممتدة ما بين 22 و 24 دجنبر 2023، الدورة الرابعة لصالون الإلهام الدولي، تحت شعار: “حين توظف الريشة في خدمة التراث”.

ويأتي تنظيم هذه الدورة، بشراكة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وبدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل(قطاع الثقافة)، و المجلس الإقليمي لتارودانت وجماعة لتارودانت، والمجلس الإقليمي للسياحة.

برنامج الدورة الرابعة من صالون الإلهام الدولي، يتميز بحضور الممثل المغربي والفنان التشكيلي “رشيد الوالي” كضيف شرف ورمز الدورة، بالإضافة إلى مشاركة مجموعة من الأسماء اللامعة في الساحة التشكيلية الوطنية، فنانون ونقاد وباحثون وأكاديميون، إضافة إلى العديد من الفنانين التشكيليين المحليين من أبناء المدينة.

وسيشهد البرنامج الثقافي لهذه الدورة تنظيم معرض اللوحات بمختلف المدارس التشكيلية، وحفل تكريم الفنان التشكيلي والممثل المغربي “رشيد الوالي” ومجموعة من الفنانين الوطنيين والمحليين، بالإضافة إلى أنشطة متنوعة تتضمن ندوات فكرية وورشات فنية، كما سيتم كذلك تسليم الجوائز للأطفال المشاركين في محترف “أطفال وألوان”،

وتهدف هذه التظاهرة الفنية الثقافية السنوية، إلى فسح المجال أمام تبادل التجارب والأفكار الإبداعية في مجال الفن التشكيلي بين المشاركين من أنحاء المملكة المغربية، في أفق إنتاج أعمال مشتركة بين هذه الثقافات الغنية بعدة ألوان تشكيلية.

وسيكون جمهور الدورة الرابعة من صالون الإلهام الدولي على موعد مع عرض مجموعة من اللوحات الفنية، وهي مناسبة لعشاق الفن التشكيلي لتسليط الضوء على مجموعة من الفنانين يعكسون تنوع المشهد التشكيلي المغربي.

‫شاهد أيضًا‬

كيف نُربي السياسيين؟ * سعيد ناشيد

سواء في ظل الديمقراطية أو في سياق الانتقال الديمقراطي، تحتاج الدولة إلى نخب سياسية قادرة ع…